نبذة عن إدارة المستودعات :

تعتبر إدارة المستودعات مسؤولــة عن تنفيــذ وقواعد وإجراءات المستودعات الحكومية والإشراف على أعمال المستودعــات والتنسيـــق مع الإدارات الأخــرى بالجامعــة في تقدير الاحتياجــات السنويـة لها من الأصناف المختلفة وترتيب وحفظ وصيانــة الأصناف وفقاً للطــرق المناسبة لطبيعــة كل صنف وتوفيــر وسائل السلامة والأمن في المستودعات . 

الارتباط التنظيمي : 

ترتبط بالإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية .

الرؤية : 

مستودع نموذجي في جميع المجالات مع تقليص العمل الروتيني.

الرسالة :

نسعى إلى أن تكون إدارة المستودعات تقدم افضل الخدمات لجميع الجهات المستفيدة لتوفير احتياجاتها وفقا لقواعد واجراءات المستودعات الحكومية  لتنجز العمل بأعلى كفاءة و أسرع وقت دائماً ونسعى لتطوير العمل وتحسن الأداء.

أهداف الإدارة :
  1.  تطبيق ألية واضحة للعمل تزيد من سرعة الوصول إلى الأصناف.
  2. المشاركة في تلبية احتياجات جهات الجامعة الإدارية والأكاديمية.
  3. تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة لكافة الجهات .
  4. توفير أنظمة متطورة للأمن والسلامة، مع مراجعة كفاءتها بشكلٍ مستمر لضمان بيئة عمل آمنة للجميع.
  5. التطوير المستمر: العمل الدؤوب على تطوير الكوادر البشرية وتعزيز خبراتهم، إلى جانب مواكبة أحدث الأنظمة التقنية في مجال إدارة المستودعات.
  6. التخطيط الاستراتيجي: وضع خطط عمل مدروسة لمهام المستودعات، مع مراجعتها بشكلٍ دوري لضمان مواكبة المستجدات وتحسين الأداء.

    القيم :

    الاتقان ,التميز  ,الشفافية ,العمل الجماعي بروح الفريق .

    مهام الإدارة :       

        1- حصر احتياجات الجهات من المواد والمعدات والأجهزة بالتنسيق مع الجهات المعنية .

        2- استلام المواد والأجهزة والمعدات وكافة المستلزمات التي تم توريدها للجامعة بعد استيفاء كامل الشروط النظامية .

        3- صرف الأصناف التي تحتاج إليها الإدارات والأقسام وفقا لأوامر الصرف .

        4- استقبال كافة المعاملات الواردة لإدارة المستودعات وإحالتها الى المختصين لإجراء اللازم حياله، من عمليات استلام أو صرف آو ارجاع .

        5-متابعة كافة الاجراءات التنفيذية التي تم اجراؤها من قبل المختصين، والتأكد من سلامة الاجراء.

        6-المصادقة على اتمام كافة الاجراءات المستدوعية المنفذة والتوقيع على كافة الخطابات والنماذج المتعلقة بها.

        7- تأمين احتياجات الجهات من المواد والمعدات والأجهزة بالتنسيق مع الجهات المعنية واعتماد الاحتياج الفعلي .

        8-صرف الأصناف التي تحتاج إليها الإدارات والأقسام وفقا لأوامر الصرف.

        9-استخدام التقنية الحديثة في عمليات المستودعات بما يتوافق مع قواعد وإجراءات المستودعات الحكومية .

        10-استلام المواد وكافة المستلزمات المؤمنة للمستودعات بعد التأكد من مطابقة تلك المواد للمواصفات المطلوبة.

        11-استلام الرجيع والمحافظة عليه لحين التصرف فيه طبقا للقواعد المتبعة في هذا الشأن .

        12-تنظيم وترتيب وتخزين ونقل المواد المستودعية بالطرق السليمة والآمنة تطبيق قواعد وإجراءات المستودعات الحكومية على جميع عمليات الاستلام والصرف والرجيع .

        13-توفير وسائل الأمن والسلامة في مستودعات الإدارة.

         14-تخزين المواد وفقاً لأسس التخزين السليمة و المحافظة على المخزون والعمل على حمايته من التلف والضياع واتخاذ الإجراءات اللازمة للتخلص من الأصناف الراكدة 

           والمستغنى عنها.

        15- اعداد التقارير المطلوبة عن اعمال الادارة وانجازاتها، ورفعها لجهات الاختصاص.

        16-التأكد من تطبيق اللوائح والانظمة في جميع الأعمال.

         17-العمل على منصة اعتماد - السوق الإلكتروني - منصة التحول.    

                                                                                                                                                                                                       مدير إدارة المستودعات 

                                                                                                                                                                                                         أ.فهد بن كوكز العنزي