الهيكل التنظيمي:
الارتباط التنظيمي: ترتبط بالإدارة العامة الشؤون الإدارية والمالية.
الهدف العام: توفير المواد اللازمة في الوقت وبالكمية المطلوبة، بما يكفل إنجاز الوحدات التنظيمية لأعمالها دون تأخير.
المهام
- تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة.
- تطبيق اللوائح والتعليمات المتعلقة بـقواعد وإجراءات المستودعات الحكومية.
- استلام المواد مبدئيًا من الموردين، والتأكد من مطابقة الكميات مع أوامر التوريد.
- المشاركة في أعمال فحص المواد؛ للتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات.
- تخزين المواد المختلفة في المستودعات على أسس علمية سليمة، من حيث التصنيف والترميز واختيار الموقع المناسب للتخزين حسب طبيعة المادة.
- المحافظة على المخزون وحمايته من التلف والضياع.
- صرف طلبات الوحدات المختلفة من الأصناف المخزنة، وفقًا لأوامر الصرف المعتمدة حسب الأنظمة المتبعة.
- قبول الرجيع – بعد فحصه - والمحافظة عليه إلى حين التصرف فيه طبقًا للقواعد المتبعة.
- تنفيذ الجرد الدوري ومطابقة بطاقة الصرف مع الكميات الفعلية، وإجراء التسويات اللازمة حسب الأنظمة المتبعة.
- إعداد كشوفات دورية عن حركة المخزون في المستودعات متضمنة: الراكد والمكدس من الأصناف، واقتراح توصيات التصرف بها، وتقديمها إلى مدير عام الشؤون الإدارية والمالية.
- تنظيم وحفظ الملفات والمستندات المؤيدة والمذكرات والمحاضر والبطاقات اللازمة لعمل المستودعات حسب الأصول المعمول بها.
- تقديم التسهيلات اللازمة للجان الجرد المفاجئة، والسنوية، وفرق المراجعة الداخلية، ووحدة مراقبة المخزون.
- التأكد من توفر وعمل جميع وسائل الأمن والسلامة داخل المستودع والتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة بهذا الشأن.
- تقديم المقترحات المناسبة لتطوير عمل المستودعات، بما يكفل حماية المخزون وتبسيط إجراءات الصرف والتخزين فيها.
- المشاركة في تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
- المشاركة في تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الإدارة؛ لترشيحهم للبرامج التدريبية الملائمة.
- إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة وإنجازاتها ومقترحات تطوير الأداء فيها.
- أية مهام أخرى تكلف بها في حدود الاختصاص.