الهيكل التنظيمي: 

 

الصورة

 

الارتباط التنظيمي: ترتبط بالإدارة العامة الشؤون الإدارية والمالية.

الهدف العام: توفير المواد اللازمة في الوقت وبالكمية المطلوبة، بما يكفل إنجاز الوحدات التنظيمية لأعمالها دون تأخير.

المهام

  • تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة.
  • تطبيق اللوائح والتعليمات المتعلقة بـقواعد وإجراءات المستودعات الحكومية.
  • استلام المواد مبدئيًا من الموردين، والتأكد من مطابقة الكميات مع أوامر التوريد.
  • المشاركة في أعمال فحص المواد؛ للتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات.
  • تخزين المواد المختلفة في المستودعات على أسس علمية سليمة، من حيث التصنيف والترميز واختيار الموقع المناسب للتخزين حسب طبيعة المادة.
  •  المحافظة على المخزون وحمايته من التلف والضياع.
  • صرف طلبات الوحدات المختلفة من الأصناف المخزنة، وفقًا لأوامر الصرف المعتمدة حسب الأنظمة المتبعة.
  • قبول الرجيع – بعد فحصه - والمحافظة عليه إلى حين التصرف فيه طبقًا للقواعد المتبعة.
  • تنفيذ الجرد الدوري ومطابقة بطاقة الصرف مع الكميات الفعلية، وإجراء التسويات اللازمة حسب الأنظمة المتبعة.
  •  إعداد كشوفات دورية عن حركة المخزون في المستودعات متضمنة: الراكد والمكدس من الأصناف، واقتراح توصيات التصرف بها، وتقديمها إلى مدير عام الشؤون الإدارية والمالية.
  • تنظيم وحفظ الملفات والمستندات المؤيدة والمذكرات والمحاضر والبطاقات اللازمة لعمل المستودعات حسب الأصول المعمول بها.
  • تقديم التسهيلات اللازمة للجان الجرد المفاجئة، والسنوية، وفرق المراجعة الداخلية، ووحدة مراقبة المخزون.
  • التأكد من توفر وعمل جميع وسائل الأمن والسلامة داخل المستودع والتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة بهذا الشأن.
  • تقديم المقترحات المناسبة لتطوير عمل المستودعات، بما يكفل حماية المخزون وتبسيط إجراءات الصرف والتخزين فيها.
  • المشاركة في تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
  • المشاركة في تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الإدارة؛ لترشيحهم للبرامج التدريبية الملائمة.
  • إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة وإنجازاتها ومقترحات تطوير الأداء فيها.
  • أية مهام أخرى تكلف بها في حدود الاختصاص.