تسعى الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية إلى توفير جميع الخدمات الإدارية والمالية لمختلف الوحدات التنظيمية بالجامعة، مع ضمان تطبيق الأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات ذات الصلة. ومن خلال ذلك تهدف الإدارة نحو إعداد خطط نشاطات الإدارة العامة ومتابعة تنفيذها بعد اعتماده، وكذلك الإشراف الإداري والفني على الوحدات التنظيمية المرتبطة بالإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية، مع الإشراف على تطبيق جميع الأنظمة واللوائح الإدارية والمالية التي تسري على الجامعة والتأكد من تطبيقها بكفاءة وفعاليةـ مع تحقيق المستوى اللازم من التنسيق بين الجامعة وجميع الأجهزة الحكومية الأخرى في المسائل المشتركة فيما يتعلق بالشؤون الإدارية والمالية كوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة المالية والديوان العام للمحاسبة.
وتضم الإدارة الوحدات التالية:
- وحدة مراقبة المخزون
- إدارة التخطيط المالي والميزانية
- إدارة الشؤون المالية
- إدارة المشتريات
- إدارة المستودعات
- إدارة النقل والحركة
- إدارة الاتصالات الإدارية