نشاطات الإدارة المالية

  • الصرف من الميزانية المعتمدة وفقاً للأنظمة واللوائح والتعاميم والقرارات الصادرة ضمن نطاق عملها.
  • القيد بالدفاتر المحاسبية والسجلات النظامية وتسجيل المصروفات وفقاً للتعليمات المالية للميزانية والحسابات وبما تم اعتماده للميزانية السنوية للجامعة.
  • قيد إيرادات الجامعة طبقاً لتعليمات جباية وإيداع الإيرادات الحكومية بتلك السجلات والفاتر.
  • تسليم أصحاب الاستحقاق (منسوبي الجامعة, طلاب , مؤسسات , شركات ) لمستحقاتهم المالية ومن خلال شيكات أو التحويل السريع لحساباتهم .
  • إعداد التقارير المالية اللازمة تقارير شهرية . ربع سنويه , سنويه .
  • إعداد الحساب الختامي للجامعة.
  • الرفع للجهات الرقابية وذات العلاقة بتقارير شهرية والحساب الختامي للجامعة ( وزارة المالية – ديوان المراقبة ).
  • متابعة تسديد العهد المنصرفة خلال العام.