نشاطات الإدارة المالية
- الصرف من الميزانية المعتمدة وفقاً للأنظمة واللوائح والتعاميم والقرارات الصادرة ضمن نطاق عملها.
- القيد بالدفاتر المحاسبية والسجلات النظامية وتسجيل المصروفات وفقاً للتعليمات المالية للميزانية والحسابات وبما تم اعتماده للميزانية السنوية للجامعة.
- قيد إيرادات الجامعة طبقاً لتعليمات جباية وإيداع الإيرادات الحكومية بتلك السجلات والفاتر.
- تسليم أصحاب الاستحقاق (منسوبي الجامعة, طلاب , مؤسسات , شركات ) لمستحقاتهم المالية ومن خلال شيكات أو التحويل السريع لحساباتهم .
- إعداد التقارير المالية اللازمة تقارير شهرية . ربع سنويه , سنويه .
- إعداد الحساب الختامي للجامعة.
- الرفع للجهات الرقابية وذات العلاقة بتقارير شهرية والحساب الختامي للجامعة ( وزارة المالية – ديوان المراقبة ).
- متابعة تسديد العهد المنصرفة خلال العام.