1. تطبيق كافة القرارات والتعاميم المتعلقة بالشؤون الإدارية والمالية الواردة من الجهات التشريعية على مستوى الدولة؛ لمواكبة التحسينات المتسارعة.
  2. التحول الرقمي لخدمات منصة اعتماد لكل من إدارة العقود والميزانية، والمدفوعات بالإضافة إلى إدارة المنافسات والمشتريات والحقوق المالية.
  3. إسناد ورفع التقارير والبيانات المطلوبة من الجهات الخارجية.
  4. توفير الدعم والمساندة الإدارية لجميع الوحدات التنظيمية في الجامعة.
  5. التوسع في إشراك الوحدات الداخلية في الجامعة؛ لرفع مستوى الأداء وتحقيق كفاءة الإنفاق.
  6. رفع مستوى التنسيق بين الجامعة، والأجهزة الحكومية ذات العلاقة مثل: (وزارة المالية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ...).
  7. إنجاز متطلبات الاعتماد المؤسسي.
  8. رفع مستوى كفاءة الموظفين في الإدارات التابعة من خلال التدريب والتطوير.
  9. توفير السبل للتعامل مع جائحة كورونا، واستعادة وتيرة العمل لدعم الخدمات الأساسية.
  10. معالجة وإقفال ملاحظات الجهات الرقابية.